سكينة الإدريسي – نجمة TV- الرباط

في الوقت الذي يهدد فيه أطباء المستقبل بسحب ملفاتهم من كليات الطب بسبب رفض الحكومة معالجة أوضاعهم المادية، تسعى عدد من المؤسسات والجامعات الألمانية إلى استقطاب هؤلاء الطلبة بعدما ظلت لسنوات تمنع تكوينهم في الجامعات الألمانية بسبب انتمائهم إلى دول عربية.
وغيرت ألمانيا وجهة نظرها بإلغائها إتفاقية استقطاب الطلبة في المجال الطبي المنتمون فقط إلى الاتحاد الأوروبي نظرا للتغيير الجدري الذي عرفه الهرم السكني الالماني والحاجة للأطر الطبية بالمستشفيات الألمانية. وفي هذا السياق أشارت الاحصائيات إلى أن عدد النقص يصل ما بين 30 ألف إلى 40 ألف من العجز مقابل تزايد في الاقسام والمستشفيات.
ولتشجيع الطلاب الأطباء على التكوين في ألمانيا فتحت مؤسسة “أرامكو” أبوابها هناك، كما فتحت العديد من فروعها المعتمدة بالعديد من الدول العربية مثل الأردن وتونس وقريبا في دول الخليج.
وقال عبد الرحيم سماعنة المدير العام المؤسس لبرنامج “أرامكو” لنجمة TV، إنه كان يشعر بغيرة وحرقة كبيرتين على الطلبة الراغبين في التحصيل في المجال الطبي، الأمر الذي جعله يفكر في تأسيس مؤسسة “أرامكو” التي تقدم مختلف الخدمات والتسجيلات للراغبين في الاختصاص الطبي والعمل بألمانيا في هذا المجال.

 

المصدر